recent
أخبار ساخنة

كيفية جعل الفيديو في المدونة يستجيب لجميع شاشات الهاتف

طريقة جعل الفيديو الموجود في المدونة متجاوب مع جميع الشاشات الهاتف

بسم الله الصلاه والسلام على رسول الله السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, في هذا المقال صنشرح لكم طريقه جعل الفيديو متجاوب مع جميع شاشات الهواتف الذكيه والشرح الذي ساشرح لكم اليوم هو كود قصير عباره عن كود CSS ستقوم باضافته داخل القالب الخاص بك
كيفية جعل الفيديو في المدونة يستجيب لجميع شاشات الهاتف

جعل القالب متوافق مع جميع الشاشات

فى الفترة الأخيرة إنتشر إستخدام الإنترنت من خلال أجهزة الجوال والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية"التابلت" مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المعتادة لذلك أصبح مصممى المواقع يهتمون بشكل كبير بتوافق قوالب المواقع للتصفح عبر أجهزة الجوال .
وبالرغم من أن بعض المواقع التى تمتلك قالب ذو تصميم جيد ومنسق على شاشة الكمبيوتر, إلا أنه فى بعض الأحيان تجد قالب نفس الموقع يظهر بشكل غير منسق على شاشات أجهزة الهواتف الذكية مما يفقد الموقع العديد من الزوار وبالتالى يؤثر تأثير سلبى على إحصائيات الموقع، هذا بالإضافة إلى أن المواقع ذات القوالب الغير متجاوبة تؤثر بالسلب على الترتيب فى جوجل بعد إضافة ميزة جملة " مناسب للجوال" التى تظهر بنتائج البحث أسفل عناوين موضوعات المواقع المتجاوبة مع الجوال.

طريقة جعل فيديوهاتي متجاوبة ومتوافقة مع جميع شاشات الهواتف الذكية على بلوجر؟

يجب على كل من يمتلك موقع أو مدونة التأكد من مظهر موقعه على مختلف الشاشات بأحجامها المختلفة على الهواتف الذكية أو التابلت سواء كانت الشاشة فى الوضع العمودى أو الأفقى. ويمكن إجراء معاينة لصورة موقعك على شاشات الهواتف الذكية من خلال التوجه إلى هذا الموقع mobile-friendly  ونسخ رابط موقعك به ومعاينة تصميمه على أحجام الشاشات المختلفة. أو المعاينة من خلال إضافة هذا الرمز m=1 /?  بعد رابط موقعك بمتصفح حاسوبك .
فإذا وجدت أى مشكلة فى عرض موقعك من خلال هذه المعاينة فعليك بالإسراع فى التعديل فى موقعك ليناسب العرض على جميع الشاشات.

لجعل جميع الفيديوهات متناسبة في تدوينة بلوجر ؟

شاهد الشرح بالفيديو

رابط التحميل الملف المذكور في الفيديو

رابط الموقع لاختبار القالب الخاص بك على الهاتف

google-playkhamsatmostaqltradent