recent
أخبار ساخنة

فوائد بناء وتجميع الكمبيوتر الشخصي ؟ عثمان ميكس

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,في الحقيقة هناك العديد من الفوائد والمميزات من وراء قيامك ببناء وتجميع الكمبيوتر الشخصي بنفسك نتعرف عليها فيما يلي : كما دكرنة في المقال الصابق, سوف نتعلم سويا في هذا المقال كيفية بناء وتجميع نظام كمبيوتر الشخصي بنفسك.سواء كان هذا الجهاز لاستخدامك الشخصي الخاص , أو بغرض البيع للغير , سأعطيك الأن جرعات مركزي خلال سطور هذه المدونة لخبرة من يعمل في هذا المجال على الأقل لمدة عشر سنوات يمكنك الرجوع وقرائة المقال الذي تحدتا فيه على كيف تقوم بتجميع وبناء الكمبيوتر الشخصي مع عثمان ميكس

فوائد بناء وتجميع الكمبيوتر الشخصي ؟ عثمان ميكس

  1. الفائدة الأولى هي : التكلفة حيث بوسعك أن تمتلك جهازك بتكلفة أقل بكثير مما لو اشتريته من سوق أجهزلة الكمبيوتر.
  2. أما الفائدة الثانية هي : الجودة .فأنت ربما تجد جهاز رخيص في السعر جدا وفي معظم الأحيان تجد مكوناته غير جيدة,أما أنت فستنتقي أفضل المكونات والعالية الجودة بنفسك.
  3. أما الفائدة الثالثة فهي : المصداقية فصدق أولا تصدق عندما تقوم بمحاولة شراء جهاز كمبيوتر من أحد الباعة فهو يقوم بصفة أساسية بمحاولة ترويج الأجهزة المتاحة لديه ومحاولة اقناعك بمواصفات تلك الأجهزة وأنها الأفضل بما يتنافى مع المصداقية أحيانا وفي الحقيقة فإن الكثير من بائعي الأجهزة لديهم قدرة كبيرة على ترويج بضائعهم .
  4. أما الفائدة الرابعة فهي : امكانية التفضيل حسب الطلب فالكثير ممن يقومون بتجميع أجهزة الكمبيوتر إنما يقومون ببناء أجهزة تتوفر فيها مواصفات تصلح لاستخدام  مختلف الافراد بصفه عامه بصرف النظر عن احتياجات هؤلاء الافراد الفعليه ومجالات عملهم ,ومن ثم , فهم قد اعتاد على بناء نظام هندسي اساسي غير مخصص للاعمال معينه بالتحديد, ومن تم لا تعمل بصوره جيده او بالشكل الذي تريده منها فهي تعمل بصوره روتينيه. فهم لا يعلمون ما ترغب انت في فعله ولذلك فان تجميع لجهازك الشخصي بنفسك يسمح لك بتجميعه حسب احتياجاتك ومتطلباتك العملية, فمثلا الشخص المبتدئ يحتاج الى جهاز غير الذي يحتاجه المصمم جرافيك او المبرمج او غيرهم …. وبالاضافه الى كلا من "التكلفه" و"الجودة" و"المصداقيه" و"امكانيه التفصيل حسب الطلب" كمنافع لبناء وتجميع كمبيوترك الشخصي بنفسك, يتبقى لنا
  5. الفائده الخامسه الا وهي : "قابليه الاصلاح". عندما تصادفك المتاعب مع هذا الجهاز يكون بمقدورك ان تقوم باصلاحه بنفسك, من حيث درايتك بكل مكوناته الذي قمت بتجميعها بنفسك. تلك هي فوائد ومنافع واسباب بناء وتجميع كمبيوترك الشخصي بنفسك. والتي ستجعلك لا تفضل الشراء, بل البناء والتجميع بنفسك. لذا دعونا نشغل ايدينا قليلا وهيا الى العمل .
في المقال اللاحق سنتحدث عن الأدوات المطلوبة في بناء وتجميع كمبيوتر شخصي

    اقرا ايضا:
    google-playkhamsatmostaqltradent