recent
أخبار ساخنة

تعرف على مجال كاميرات مراقبة - Introduction to cctv

 مقدمة عن كاميرات المراقبة (Introduction to CCTV)

لنبدأ على بركة الله الفصل الأول من دروس كاميرات المراقبة ببساطة ,والذي سنتحدث فيه عن أهمية هذا المجال والدافع لتعلمه في الوقت الحالي .في البداية كاميرات المراقبة تندرج تحت مجال (security systems) أو الأدق في التعبير (physical security systems) كما يطلقون عليها (CCTV) وهوا اختصار (Closed Circuti Television).
تعرف على مجال كاميرات مراقبة - Introduction to cctv

لسؤال هنا هل هذا المجال يخص المهندسين أم الفنيين ؟؟

بكل صراحة من وجهة نظري هو مجال يخص الفنين أكثر بإستثناء المشاريع الكبيرة أو الكاميرات الIP !! طيب إذا كان المجال خاص بالفنيين. لماذا تقوم بعمل دروس وكورسات لتعليمه ؟؟

هناك عدة أسباب لكني سأذكر منها الأتي :-

  1. أنت كمهندس أحيانا تجد في متطلبات الوظيفية أن الشركات الصغيرة تطلب مهندس IT يفهم في أشياء كثيرة وتضع تلك المطالب في شروط التوظيف أن يكون ملم بأعمال كاميرات المراقبة .
  2. أنت كفني أو Technical support في بداية عملك يطلب منك القيام بأعمال الكاميرات والسنترالات وغيرها من الأعمال الفنية البسيطه.
  3. أنت كشخص عادي جذا إن كنت مهندس أو فني وتقوم بالتفكير في مشروع خاص بك لتحسن به دخلك,إن شاء الله ستجد أن هذا النشروع سهل جذا ولا يحتاج منك إلى أموال وسأركز في شرح هذخ الجزئية في الدروس القادمة إذن الله.
ملاحظة :

الشهادات ليست مهمة للعمل في هذا المجال,بعكس الشبكات التي تحتاج إلى شهادات 

 أعتقد أن هذه الأسباب كافية لنبدأ في تعلم هذا المجال الشيق السهل.

بإذن الله سنتحدث عن الموضوع بشكل نظري وعملي معا,وسأفيد فصلا كاملا للتحدث عن الموضوع من الجانب الإستثماري كمشروع خاص بك سواء تفرغت له أو عملت به بجوار وظيفتك , وكيفية التعامل مع السوق والتسويق والتعامل مع الله ,, لنبدأ البداية العملية من الفصل القادم إن شاء الله سنبدأ في الحديث عن مكونات نظام كاميرات المراقبة في الفصل التالي .

النصيحة ونحن في بداية التعلم لا تكتفي فقط بالقرأة ولكن عليك بمشاهدة الفيديوهات لأن الموضوع معتمد على التطبيق العملي اكثر من الكلام النظري .

google-playkhamsatmostaqltradent