recent
أخبار ساخنة

ما هي مشاكل عدم ظهور الإعلانات في اليوتيوب

مشكلة عدم ظهور الاعلانات علي قناة اليوتيوب

جرِّب اتّباع الخطوات التالية لتحديد المشاكل وحلّها:

إذا كانت البرامج أو الإضافات التي تحظر الإعلانات مفعّلة في المتصفح، قد لا تظهر الإعلانات على الفيديو. جرِّب إيقاف هذه البرامج أو الإضافات. إذا أوقفت ميزة عرض الإعلانات في قناتك من إعدادات الحساب، لن تظهر الإعلانات على أي من فيديوهاتك.
قد لا يتمّ عرض الإعلانات عند كل مشاهدة للفيديو. يمكنك الاطّلاع على أرباحك لمعرفة ما إذا كانت الإعلانات تُعرَض على فيديوهات محدّدة في إحصاءات YouTube. انتقِل إلى دليل رموز تحقيق الربح لفهم حالة تحقيق الربح من الفيديو بشكل أفضل.
سبب عدم ظهور الإعلانات في اليوتيوب

إرشادات حول المحتوى المناسب للمعلنين

إذا كنت مشتركًا في "برنامج شركاء YouTube"، يمكنك تلقّي حصة من الأرباح الناتجة من الإعلانات. تهدف هذه المقالة إلى مساعدتك في تحديد فيديوهاتك الفردية المناسبة للمعلِنين. يمكن أن يلجأ منشئو المحتوى إلى المعلومات الواردة في هذه المقالة لفهم الاستبيان حول الشهادة الذاتية المتوفّر على المنصة فضلاً عن القواعد المحددة المتعلقة بالمحتوى الذي يمكن عرض إعلانات عليه والمحتوى الذي يمكن عرض إعلانات محدودة عليه والمحتوى الذي لا يمكن عرض أي إعلانات عليه ويجب إيقاف ميزة تحقيق الربح فيه. وتنطبق سياساتنا على كل أجزاء المحتوى الخاص بك (الفيديو أو البث المباشر والصورة المصغّرة والعنوان والوصف والعلامات). مزيد من المعلومات حول أفضل الممارسات المقترَحة 
قد تخطئ أنظمتنا أحيانًا، ولهذا السبب يمكنك أن تطلب مراجعة أحد المختصين للقرارات الصادرة عن أنظمتنا المبرمجة.
ملاحظة: يجب أن يتوافق كل المحتوى الذي يتمّ تحميله إلى YouTube مع إرشادات المنتدى، وتتمّ إزالة المحتوى من YouTube إذا كان يخالف هذه الإرشادات. ويمكن الإبلاغ عن أي محتوى تعثر عليه إذا كان يخالف الإرشادات.

 سبب عدم ظهور الإعلانات في اليوتيوب

المواضيع التي سنتناولها في هذه المقالة:
تتضمّن هذه المقالة أمثلة للمحتوى غير المناسب لعرض الإعلانات عليه وتنتج منه حالة تحقيق الربح التالية: "فيديوهات تعرض عددًا محدودًا من الإعلانات أو لا تعرض أي إعلانات". 

في ما يلي كل المواضيع الرئيسية غير المناسبة للمعلنين:

  • اللغة غير الملائمة
  • العنف
  • المحتوى المخصّص للبالغين
  • المحتوى الصادم
  • الأفعال الضارّة أو الخطيرة
  • المحتوى الذي يحض على الكراهية والمحتوى الازدرائي
  • العقاقير الترويحية والمحتوى المرتبط بالمخدرات
  • المحتوى المرتبط بالأسلحة النارية
  • القضايا المثيرة للجدل
  • الأحداث الحسّاسة
  • التحريض والتحقير
  • المحتوى المرتبط بالتبغ
  • المواضيع المخصّصة للبالغين في المحتوى العائلي
يُعتبَر السياق في هذه الحالات مهمًا جدًا. من المحتمل أن يتضمّن المحتوى الفني، مثل الفيديوهات الموسيقية، عناصر مثل لغة غير ملائمة، أو إشارة إلى استخدام المخدرات غير المؤدية إلى إدمان، أو مواضيع جنسية غير فاضحة ويبقى مناسبًا لعرض الإعلانات عليه.
  • اللغة غير الملائمة
قد لا يتمّ عرض إعلانات على المحتوى الذي يتضمّن لغة نابية قوية أو مبتذلة بشكل متكرّر طوال مدة الفيديو. ولا يؤدّي استخدام لغة نابية (على سبيل المثال في الفيديوهات الموسيقية) من وقت إلى آخر إلى حظر عرض الإعلانات على الفيديو.
  • العنف
لا يتم عرض الإعلانات على المحتوى الذي يركّز بشكل أساسي على الدماء أو العنف أو الإصابات بدون سياق إضافي. إذا كنت تعرض محتوًى عنيفًا ضمن إطار إخباري أو تعليمي أو فنّي أو وثائقي، من المهم الإشارة إلى هذا السياق الإضافي. على سبيل المثال، إنّ الفيديو الذي يعرض تقارير إخبارية موثوقة حول حدث عنيف ضمن سياق صحافيّ قد يكون مؤهّلاً لتحقيق الربح. ويُسمح بشكل عام بعرض الإعلانات على المحتوى الذي يتضمّن مَشاهد عنف تندرج في سياق ألعاب الفيديو المعتادة، ولكن يُحظر عرض الإعلانات على أعمال المونتاج التي تركّز بشكل أساسي على العنف غير المبرَّر. تنطبق هذه السياسة على كل الألعاب (سواءً كانت حقيقية أو غير حقيقية).
  • المحتوى المخصّص للبالغين
إنّ المحتوى الذي يتناول مواضيع ذات طابع جنسي إلى حدٍّ كبير غير مناسب لعرض الإعلانات عليه، ولكن تنطبق استثناءات محدودة تشمل الفيديوهات التعليمية الجنسية غير المصوّرة والفيديوهات الموسيقية. ويشمل ذلك العناصر المرئية الحقيقية وتلك التي يتمّ إنشاؤها من خلال الكمبيوتر. ولا تكفي الإشارة إلى أنّ الغرض من الفيديو كوميدي، وقد يبقى المحتوى غير مناسب لعرض الإعلانات عليه.
  • المحتوى الصادم
إنّ المحتوى الذي قد يسبب الانزعاج للمشاهدين أو يثير اشمئزازهم أو يصدمهم قد لا يكون ملائمًا لعرض الإعلانات عليه. ولا يؤدّي بالضرورة استخدام عناصر صادمة لا تحجبها الرقابة إلى حظر عرض الإعلانات على الفيديو، ولكن يُعدّ السياق مهمًّا جدًا في هذه الحالة.
  • الأفعال الضارّة أو الخطيرة
لا يتم عرض الإعلانات على المحتوى الذي يروّج لأفعال ضارّة أو خطيرة تتسبّب بإصابات جسدية أو انفعالية أو نفسية بالغة. 
  • المحتوى الذي يحض على الكراهية والمحتوى الازدرائي
يعدّ المحتوى غير مناسب لعرض الإعلانات عليه إذا كان يحرّض على الكراهية أو يشجّع على التمييز ضد فرد أو مجموعة من الأشخاص أو الاستخفاف بهم أو إذلالهم. قد يتمّ استثناء المحتوى الساخر أو الكوميدي. ولا تكفي الإشارة إلى أنّ الغرض من الفيديو كوميدي، وقد يبقى المحتوى غير مناسب لعرض الإعلانات عليه.
  • العقاقير الترويحية والمحتوى المرتبط بالمخدرات
لا يُعدّ المحتوى مناسبًا لعرض الإعلانات عليه إذا كان يعرض بيع أو استخدام أو إساءة استعمال الأدوية المحظورة أو الأدوية القانونية الخاضعة للرقابة أو مواد الإدمان أو المنتجات الخطرة الأخرى أو يروّج لها.
  • محتوى مرتبط بالأسلحة النارية
لا يتم عرض الإعلانات على المحتوى الذي يركّز على بيع أسلحة نارية حقيقية أو مزيّفة أو تجميعها أو إساءة استخدامها أو استخدامها بطريقة خاطئة.
  • القضايا المثيرة للجدل
يشير مصطلح "القضايا المثيرة للجدل" إلى المواضيع التي قد تزعج المستخدمين وغالبًا ما تكون نتيجةً لمأساة إنسانية. وتنطبق هذه السياسة أيضًا حتى لو كان المحتوى يعرض مجرد تعليق على هذه الأحداث أو لا يتضمّن مشاهد مصوّرة. 
  • الأحداث الحسّاسة
تشمل الأحداث الحسّاسة في العادة حدثًا غير متوقَّع نتجت عنه خسائر في الأرواح، ويكون عادةً بسبب هجوم ضارّ مخطّط له مسبقًا من قِبل المنظّمات الإرهابية الأجنبية أو منظّمات التجارة بالمخدرات. وقد يتفاعل الجمهور مع الأحداث الحسّاسة من خلال التعبير عن حزنه أو حتى إبداء ردود فعل شديدة وغاضبة في بعض الأحيان. ويجب أن يكون الحدث قد وقع في تاريخ حديث نسبيًا ليُعتبر موقفًا حسّاسًا. ومن المهمّ تقديم سياق للفيديو، فالمحتوى الذي يقدّم تقارير إخبارية موثوقة أو الفيديوهات الوثائقية التي تعرض أحداثًا تاريخية قد تكون مؤهّلة لتحقيق الربح. 

وتنطبق هذه السياسة أيضًا على المحتوى الذي يعرض تعليقًا على هذه الأحداث فقط أو لا يتضمّن مشاهد مصوّرة.
  •  التحريض والتحقير
لا يتم عرض الإعلانات على المحتوى الذي يشجّع على إثارة النعرات أو التحريض أو التحقير بدون مبرّر. تندرج هذه السياسة ضمن قسم "المحتوى الذي يحض على الكراهية والمحتوى الازدرائي" في استبيان الشهادة الذاتية في "استوديو YouTube"، لذا احرص على الاطّلاع على هذا القسم أيضًا للحصول على إرشادات مفصّلة.
  • المحتوى المرتبط بالتبغ
لا يتم عرض الإعلانات على المحتوى الذي يروّج للتبغ والمنتجات ذات الصلة بالتبغ. وتندرج هذه السياسة ضمن قسم "الأفعال الضارّة أو الخطيرة" في استبيان الشهادة الذاتية في "استوديو YouTube"، لذا احرص على الاطّلاع على هذا القسم أيضًا للحصول على إرشادات مفصّلة.
  • المواضيع المخصّصة للبالغين في المحتوى العائلي
لا يتم عرض الإعلانات على المحتوى الذي يوحي بأنه ملائم لكل الجماهير بشكل عام، ولكنه يتضمّن مواضيع مخصّصة للبالغين. وتنطبق هذه الإرشادات أيضًا على المحتوى الذي يتم عرضه لأغراض كوميدية أو هزلية. تندرج هذه السياسة ضمن قسم "المحتوى المخصّص للبالغين" في الاستبيان حول الشهادة الذاتية في "استوديو YouTube"، لذا احرص على الاطّلاع على هذا القسم أيضًا للحصول على إرشادات مفصّلة.

يجب أن تلتزم كل الفيديوهات التي يتمّ تحميلها على YouTube ببنود الخدمة وإرشادات المنتدى في YouTube. ولتحقيق الربح من الإعلانات، يجب اتّباع سياسات تحقيق الربح في YouTube وسياسات برنامج Google AdSense

يجوز لنا الاحتفاظ بالحق في إيقاف عرض الإعلانات على كل محتوى قناتك في الحالات التي يكون فيها معظم محتوى القناة غير ملائم لأيّ معلِن أو في حال العثور على مخالفات خطيرة ومتكرّرة (على سبيل المثال، تحميل محتوى يحثّ على التحريض أو التحقير أو محتوى يحضّ على الكراهية).
google-playkhamsatmostaqltradent