recent
أخبار ساخنة

مكونات الأساسية | لنظام كاميرات المراقبة (System Components)

 مكونات الأساسية لنظام كاميرات المراقبة (System Components)

بعد ماعرفنا الأدوات التي نحتاجها للعمل في مجال كاميرات المراقبة وقمنا بشرائها  الأدوات والمعدات المستخدمة في تركيب كاميرات المراقبة CCTV installation tools,الأن لنتعرف سويا على مكونات نظام كاميرات المراقبة التي تنقسم لقسمين رئيسين مكونات اساسية ومكونات فرعية .تعرف على مجال كاميرات مراقبة - Introduction to cctv
مكونات الأساسية | للنظام كاميرات المراقبة (System Components)

ماهي مكونات النظام كاميرات المراقبة System ؟

تنقسم مكونات نظام الكميرات إلى قسمين ..فما هما؟
1 – المكونات الأساسية :  وهي المكونات التي يجب أن تتوفر كلها من أجل تشغيل النظام ,وهي أربعة مكونات :
Cameras : الكاميرات نفسها وتعتبر المكون الرئيسي للنظام .
Device  : الجهاز الذي يربط الكميرات ببعضها البعض ونسميه مؤقتا DVR .
Media  : الوسط النقال او Cables  , كما أنه يوجد كاميرات لاسلكية (Wireless) سنتعرف عليها لاحقا.
Power  : الكهرباء التي توصل للكاميرات.

وحينما اصنفها بمكونات رئيسية ما اقصده هنا أنه في حاله توافر هذه المكونات تستطيع القول بأنك تملك نظام كاميرات مراقبة يعمل بغض النظر أنه لايعمل بكامل كفا ئته حتي توصل له المكونات الفرعيه التي سنتحدث عنها. أي أنك تستطيع وصف المكون الرئيسي أنه في حاله عدم تواجده لن يعمل النظام اصلا نتحدث عن المكونات الفرعية للنظام ثم نبدأ في الحديث عن كيفية التوصيل .

2 – مكونات فرعية : وهي التي لا تؤتر على عمل النظام إدا كانت غير موجودة .يندرج تحتها الأتي :
الإنترنيت : يمكن توصيل الDVR بالإنترنت ,لأن كثير من العملاء يطلبون نظام كاميرات يستطيعون مشاهدتة على الإنترنت, لكن في حالة عدم وجود إنترنت هل يعمل النظام داخليا ؟ بالفعل يعمل لذا نوصف الإنترنت على أنه مكون فرعي. 

الهارد ديسك HDD  : وهو ليس مكون أساسي في النظام لأنه يمكن أن نشاهد الكاميرات عن طريقة شاشة العرض أو عن طريقة الإنترنت من دون تسجيل.
شاشة العرض LCD  : وهي أيضا Optional  ويمكن أن يتم تركيب نظام كاميرات يقوم بالتسجيل وتتم المشاهدة عن طريقة الإنترنت دون الحاجة لشاشة عرض أيضا. وهناك بعض المكونات الفرعية يمكن إستخدامها كسارينة الإنذار والصوت وأشياء إضافية أخرى سنتعرف عليها لاحقا.ما نحتاج الأن هو معرفة مكونات النظام بشكل عام وسوف نتحدث على أنواع وأشكال المكونات بالتفصيل في المقالات القادمة إن شاء الله. لكي تتضح الفكره أكثر , مثلا في حالة تركيب شبكة كمبيوتر LAN  هناك أيضا مكونات أساسية مثل :-
1 – أجهزة الكمبيوتر.                                                     2 – الكابلات.
3 – السويتش Switch.                                                   4 – الكهرباء.
بهذه الطريقة تستطيع أن تقول أن لديك شبكة LAN  وهي نفس الفكرة في كاميرات المراقبة .
(أجهزة الكمبيوتر = الكاميرات)     ,     (الDVR  = الSwitsh)    ,     (الكابلات + الكهرباء موجودة في الأثنين).
يجب علينا أن نعلم أن أي كاميرا يخرج منها كابلين , واحد يخص الكهرباء (Power) والثاني يخص البيانات (Data) لنقل الإشارة كما نشاهد في الصورة.
مكونات الأساسية | للنظام كاميرات المراقبة (System Components)

مكونات الأساسية | للنظام كاميرات المراقبة (System Components)


مكونات الأساسية | للنظام كاميرات المراقبة
ملاحضة : كما هوا موضح بالصورة أن كل كاميرا يخرج منها كابلين أحدهم كابل الكهرباء والأخر كابل الداتا الذي تنتقل من خلاله الأشارة.كابل الباور هوا الذي يصل بمصدر التيار الكهربائي سواء كان أدابتر أو باور سبلاي كما سنتعرف في الدروس القادمة حين نتحدث عن حلول الكهرباء ,أما بالنسبة للتوصيلات فانه يجب عليك مشاهدتها في الفيديو خاص أفضل حيث ستشاهد تجربة عملية لتركيب منظومة كاميرات من المكونات الأساسية للنظام.إختصار DVR يعني Digital Video Recorder وسنتعرف لماذا سمي بهذا الإسم.
تركيب كاميرات المراقبة
الصورة التي أمامنا توضح كيفية وصول الكميرات بال DVR ومن الملاحظ أن كابل من الكاميرا بأدابتر والأخر يصل بال DVR في أحد المداخل التي سنتعرف عليها بالتفصيل حين نتحدث عن وصف جهاز ال DVR في الفصل المخصص لشرحه,إلى هنا نكون وصلنا لنهاية الفصل في الحديث عن المكونات الأساسية بصورة سريعة ومختصرة في الفصول القادمة سنتحدث عن كل مكون فيهم بالتفصيل في فصل منفصل خاص به,

google-playkhamsatmostaqltradent