recent
أخبار ساخنة

شرح مزود الطاقة | Power Supply | بناء كمبيوتر شخصي

ماهو  مزود الطاقة Power Supply ,هو أحد مكونات نظام الكمبيوتر الشخصي التي تؤدي دورا خاصا للغاية ويظهر ذلك جليا من أسمها فهي التي تزود كل أجزاء الكمبيوتر بالكهرباء.يمكنك الرجوع الى المقالات السابقة كيف تقوم بتجميع وبناء الكمبيوتر الشخصي مع عثمان ميكس  وكذالك فوائد بناء وتجميع الكمبيوتر الشخصي ؟ عثمان ميكس وكذالك الأدوات المطلوبة في بناء وتجميع حاسبك الشخصي - عثمان ميكس
شرح مزود الطاقة Power Supply بناء كمبيوتر شخصي

Power supply شرح

لكي نفهم أهمية   مزود الطاقة Power Supply لابد أن نفهم أنى كافة المكونات داخل نظام الكمبيوتر الشخصي بدأ من "اللوحة الأم Motherboard" ووحدة المعالجة المركزية CPU , ومحرك اسطونات الدي في دي DVD, جميعها تستخدم مصدر تيار مستمر DC Electricity , بينما نوعية التيار الحائطي لديك دوما ما يكون مصدر تيار متردد AC Power , ومن ثم , لن تتمكن تلك المكونات من العمل باستخدام هذا النوع من التيار ومن ثم , ولأجل تشغيل الكمبيوتر باستخدام مصدر الكهرباء الحائطي لابد لنا من تحويل التيار المتردد (الحائطي) AC current إلى تيار مستمر DC current , وهذه هي وظيفة مزود الطاقة Power Supply.
والأن إليك بعض النقاط الهامة فيما يخص إنتاج مزود الطاقة Power Supply :-
-- من الطاقة إنما يقوم بتحويل مصدر التيار الحائطي المتردد AC إلى تيار مستمر DC لتشغيل المبيوتر.
-- مزودات الطاقة إنما يتم تصنيفها وفقا لقدراة التيار المستمر DC الذي تنتجه, ومزودات الطاقة إنما تنتج مقادير مختلفة ومتنوعة من الواتية ,فإذا ما سعيت وراء مزودات الطاقة الأقل تكلفة والتي عادة ما تقوم بإنتاج حوالي (200) وات فقط,فأنت بذلك تكون نوعا ما بصدد البحث عن المتاعب . لذا كن حكيما واشتري أفضل مزود الطاقة تستطيع تحمل سعره, بحيث يمكنك الحصول على مختلف القدرات الواتية بدون حدوث قصور في الطاقة اللازمة لتشغيل كافة مكونات الحاسب بصورة جيدة, والحد الأدنى لقدرة مزود الطاقة المطلوب يجب ألا تقل عن (250) وات. وفي المقابل يمكنك الحصول على مزودات طاقة ذات قدرة تتراوح ما بين (450) إلى (500) وات, وعل كل الأحوال , فأنا أنصحك بشراء مزود طاقة ينتج علي الأقل , على ألأقل (300) وات أن كنت لا تريد حدوث مشاكل في جهازك.
والشكل التالي يوضح مزود الطاقة Power Supply الذي سوف نستخدمه لبناء نظام حاسبنا الشخصي. وبه الكثير من الأسلاك تخرج من قاعدته, وبه مقابس Plug يتم توصيلها إلى "اللوحة الأم Motherboard" إلى محرك الأقراص الصلبة Hard Disk Drive , ومحرك الأقرص المضغوطة CD Drive. وذلك لتزويدهم بالطاقة (الكهرباء).
وكما تلاحظ من الصورة فأن مزود الطاقة يحتوي على مروحة Fan ووظيفة تلك المروحة التبريد والتخلص من الحرارة المنبعثة من مزود الطاقة أثناء عمله وحتى لا تؤثر تلك الحرارة المنبعثة منه على مكونات الحاسب الداخلية وتؤدي إلى تلفها أو تعطلها , ويثم تثبيت مزود الطاقة Power Supply داخل الحافظة أو علية النظام Case :
انظر إلى الشكل التالي حيث نري الحاوية Case , وموقع وضع مزود الطاقة Power Supply داخلها :
Power Supply
ويتم تثبيت مزود الطاقة في مكانه بالافظة بواسطة أربعة مسامير وتلك المسامير تأتي مع وحدة مزود الطاقة أو مع الحاوية (الحافظة ) Case عند شراؤها
شرح مزود الطاقة

ولتثبيت مزود الطاقة في مكانه نقوم بموازاة الثقوب عليه مع الثقوب التي في الحاوية , ثم نتناول المسامير ونبدأ في تثبيتها باليد ُثم أحضر مفكي , وأبدأ في إحكام تثبيتهم . وهكذا يتم تثبيت وحدة مزود الطاقة Powere Supply في الحاوية Case , ونكون مستعدين للا نتفاء إلى الخطواة التالية الأن.

اقرأ المزيد :

تحميل برنامج فورمات فاكتوري Format Factory اخر نسخة مفعلة تلقائيا

طريقة تخلص من مشكل اللغة العربية في أداة النود بات Arabic language problem in a tool Notepad

الحل النهائي لتفعيل عملاق الحماية ESET INTERNET SECURITY مدى الحياة

google-playkhamsatmostaqltradent